دليل كوشاداسي

 

تعد مدينة كوشاداسي التركية هي الأكثر شعبية في مقاطعة أيدين ، التي تقع على بعد حوالى 56 ميلا الى الجنوب من أزمير على ساحل بحر إيجة. يطلق عليها جزيرة الطيور وأحياناً  لقب الجزيرة “آدا”.

وعادة ما يتردد في أوساط محبي السياحة حول العالم بأن “كوشاداسي” هي واحدة من أجمل المدن التي تواجه بحر إيجه لما تتمتع به من مناظر طبيعية جميلة وساحرة ، هذا فضلا عن كون المدينة مركزا للفن و الثقافة و التاريخ منذ تأسيسها في عام 3000 قبل الميلاد. تجدها أشبه بمدينة أوروبية حديثة، لذلك أصبحت هذه المدينة التركية واحدة من أكثر الوجهات إقبالا في أوروبا.

المدينة لديها جانب البحر المفتوح في الجزء الخلفي من شبه جزيرة بيجون التي يتم توصيلها عن طريق جسر إلى البر الرئيسي لكوشاداسي، حيث توجد الشواطئ العامة، ولك أن تعلم أنه ومن بين البقع السباحة الأكثر شعبية في منطقة كوشاداسي،  شاطئ السيدات، شاطئ المدينة، شاطئ جزيرة الطيور ما يجعل المدينة أكثر مثالية للمصطافين بما في ذلك وسائل الراحة والمنشآت الفاخرة بأسعار مخفضة ومناسبة لمحدودي الميزانية.

 

 

كما تقدم كوشاداسي لزائريها الفنادق الفاخرة، والحدائق المائية والمطاعم الحائزة على نجمة ميشلان جنبا إلى جنب مع وسائل الراحة وسط المناظر الطبيعية في الشواطئ المفتوحة بين أشجار النخيل. ومن أشهر الوجبات المحببة لزوار تركيا هي وجبة الإفطار التركية النموذجية  والتي تتكون من شرائح من الجبن الأبيض، والعسل أو المربى، والزيتون الأسود والطماطم الطازجة والخيار والبيض و الخبز التركي الطازج يرافقه الشاي الأسود الساخن. ويعد الإفطار طريقة رائعة لتقوم بإعداد نفسك لهذا اليوم السياحي الرائع.

وتعد المياه الزرقاء والسماء الصافية، و المواقع التاريخية هي الأدوات التي تستخدمها هذه المدينة التركية الجميلة لجذب زائريها وإيقاعهم في شباكها.

 

 

وفضلا عن أن كوشاداسي مدينة جميلة فهي أيضا واحدة من المنتجعات الأكثر شمولا في تركيا، والتي تتيح لك زيارة واحداً من العديد من الشواطئ، وتناول بعضاً من المأكولات التركية اللذيذة، إلى جانب التسوق وسط الهواء الطلق، ثم الاسترخاء بهدوء والاستمتاع بالحياة الليلية المفعمة بالحيوية.

كما تضمن لك كوشاداسي القيام بالرحلات مثل رحلات القوارب، ومغامرات سيارات جيب السفاري، و الغوص و رحلات السفاري، فضلا عن الرياضات المائية المختلفة.

وتشتهر كوشاداسي بأنها جنة المتسوقين مع مجموعة لا نهاية لها من المحلات التجارية والبازارات التي تقدم تخفيضات ممتازة على المنتجات المختلفة مثل السجاد والجلود والمجوهرات، والهدايا التذكارية، والحرير والملابس. ويعد البازار الكبير في كوشاداسي واحدا من أكبر الكنوز الدفينة للتسوق في تركيا.

 

 

وتصطف المقاهي والمطاعم المنتشرة في كوشاداسي في شوارع مرصوفة بالحصى على جانبيها النخيل مما يجعلك تشعر بعبق التاريخ وأنت مقبل على تناول مشروب قبل العشاء ومشاهدة غروب الشمس الجميل.

 

 

ولا يفوتك في كوشاداسي زيارة مدينة أفسس أو إفسوس ، وهي من اعظم المدن الاغريقية القديمة في تركيا والتي تضم العديد من المواقع التاريخية الهامة مثل كنيسة القديس يوحنا، التي بنيت في القرن السادس الميلادي في عهد الامبراطور قسطنطين الأول، ومكتالتي تم بناءها سنة 125 قبل الميلاد، و معبد أَرْتيميس أحد عجائب الدنيا السبع، وهو عبارة عن عمود واحد حيث قد تم ازالة معظم اجزاء المعبد على يد البريطانيين، وتوجد بقايا الاعمال الفنية للمعبد في المتحف البريطاني.

 

 

وبمكان ليس ببعيد عن أفسس يمكنك زيارة “سلجوق”، وهي بلدة صغيرة على بعد 20 دقيقة من كوشاداسي، و هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارة في تركيا بسبب قربها إلى أفسس، وكونها أحد المراكز التاريخية الهامة بتركيا.

وبعيدا عن المحلات التجارية، تجتذب جزيرة الطيور المتصلة عبر جسر بكوشاداسي والتي تعرف أيضا بجزيرة الحمامة من معظم زائري المدينة باعتبارها مكان جميل يمكن من خلاله الاستمتاع في جو من الهدوء و الراحة و الاستجمام، كما يمكن للسائح أيضا بها التعرف على التاريخ التركي عبر زيارة القلعة البيزنطية التي كانت تستخدم لحماية المدينة من القراصنة، منذ مئات السنين.

 

 

ولا تكتمل الرحلة إلى كوشاداسي دون الذهاب في رحلة على متن القارب واكتشاف المناطق المجاورة والتي لا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة القوارب.