دليل مارماريس

 

تلوح الجبال المكسوة بأشجار الصنوبر الرائعة في الأفق خلف منتجع مارماريس السياحي المطل على البحر في جنوب غرب تركيا في منطقة موغلا. إلى جانب شهرة هذه المدينة باعتبارها مرفأ لليخوت ونقطة انطلاق للرحلات البحرية وقلعة سليمان العظيم التي تم تجديدها والحي القديم الرائع المرصوف بالحجارة. وخارج المدينة المزدحمة، تمثل كهوف وخلجان شبه جزيرة داتكا وجهات رائعة لرحلات النهار بالقارب.

مارماريس هو ركن سماوي حيث يمكنك أن ترى جميع المراحل والتجانس بين الأخضر والأزرق خلال فترة الاثني عشر شهرا من العام.

ووفرة الخلجان في الساحل الطويل ، كونها ميناء طبيعي، المدن القديمة، المعالم الطبيعية وعن تسهيلات الرحلات البحرية ومرسى ل 800 قارب ومرافق الرياضات المائية هي الخصائص المميزة التي جعلت مارماريس جنة للسياح.

نظرا لأن لها مناخ البحر الأبيض المتوسط، فمن الممكن أن تستمتع بالسباحة في البحر حتى في فصل الشتاء .

غابات الصنوبر المحيطة بها، وأشجار جونلوك الغريبة التي لا يمكنك العثورعليها في أي مكان آخر في العالم ، هي جوهر النسيج الأخضر في مارماريس.

البحر الأزرق الفائق والجبال وغابات الصنوبر ترسم المناظر الطبيعية. العديد من الخيارات من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم التي يمكن العثور عليها على طول الشوارع الضيقة للمدينة.

 

مناخ المدينة:

مارماريس لديها مناخ البحر الأبيض المتوسط التي تتميز بفصل الشتاء بارد وممطر،و حار ورطب فيويمكن أن تصل درجة الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية في بعض الحيان خلال موجات الحرارة.

 

معلومات عن مارماريس:

كانت مارماريس قرية صيد تركية ذات ميناء ممتاز، وفي غير موسمها لا تزال لديها هذا الجو. خلال أشهر الصيف، يصبح شاطئ أوروبي كبير ويتضخم عدد سكانها إلي 200،000 على الأقل. فهي وجهة مشهورة وخاصة بالنسبة للسياحة الأوروبية.

تقع مدينة مارماريس في مكان اجتماع بحر ايجة والبحر الأبيض المتوسط ، على أكبر ميناء طبيعي في العالم، وتحيط به التلال المكسوة بالصنوبر.

مارماريس هي واحدة من أكبر المنتجعات السياحية في تركيا. إلى الشمال يقع خليج جوكوفا، إلى الجنوب من البحر الأبيض المتوسط . على الغرب شبه جزيرة داتكا وإلى الشرق بحيرة كويجيجيز ، ويحيط مارماريس على مدار السنة الأزرق والأخضر. التلال تجري إلى البحر والخلجان الجميلة جعلت مارماريس مميزة جدا.

على خلفية مجموعة من التلال المكسوة بالصنوبر، مارماريس منتجع يجمع بين الجمال الطبيعي مع تلذذ مذهل للحياة. تشتهر الحياة الليلية فيها، وأكثرها تطورا على الساحل الجنوبي بأكمله هذا المنتجع المتقدم، والحياة الليلية التي لا تنتهي، والعديد من النوادي والحانات وتمتد على طول الساحل من المرسى الأنيق لمنحنى مارماريس. من ناحية أخرى، فإن الريف المحيط يقدم الأفضل في الثقافة، الآثار القديمة والشواطئ الخلابة. مثالي لجميع الفئات العمرية، مارماريس هي واحدة من أكثر المنتجعات شعبية في تركيا.

 

 

أهم الأماكن للزيارة في مارماريس:

هناك الكثير لتجربته ولتفعله في مارماريس. الشواطئ المزدحمة، العديد من الحانات والمطاعم، والكثير من محلات التسوق ،

مارماريس تتميز بحياة ليلية مزدحمة حيث ان أحد الشوارع مخصص للرقص والموسيقى بأحدث التقنيات. شارع البارات يقع في وسط المدينة المزدحمة ويمكنه تلبية رغبات رواد الأندية المميزين بالعدد الهائل لأماكن الرقص خارجا حيث انهم جميعاً يتميزون بالإيقاعات الأكثر حداثة.

 


مارماريس لها الكثير من الرحلات للعائلات أيضا. رحلات لطيفة بالقوارب تأخذك في جميع أنحاء الخليج والبلدات القريبة مثل إسميلر و تورونك، مارماريس لديها بالإضافة الى ذلك حديقتان مائيتان مارماريس داليان، فاسية، مارماريس باموكالي، مارماريس أفسس ومواقع شعبية بديلة في غرب تركيا. وايضا رحلة جديرة آخرى هي مارماريس داتكا، البلدة المحلية.

بالإضافة لرحلات قوارب تأخذك فى جولة حول كهوف الفيروز، والجبال ، أنقاض المدن القديمة، وكهف (مدخله من البحر) قريب من مارماريس مع توقف في شاطئ سينت أدسى "جزيرة الفردوس".

رحلة استكشافية بسيارات الجيب حول الجبال بالقرب من مارماريس و زيارة القرى الصغيرة والشلالات الجميلة والشواطئ الخلابة  في المنطقة من بوزبورون إلى الجنوب من مارماريس و زيارة كزكومو.

الحمام التركي ذو مواصفات قياسية (الحمام) مع غرفة (الساونا) ، وتقشير الجسم، تدليك بالرغوة والتدليك بالزيوت.

ليالي تركية في مارماريس و الاستجمام مع الوجبات التركية التقليدية ، التسلية والترفيه فضلا عن فرق الرقص الشعبية.

أيضا، زيارات إلى داليان (شاطئ السلاحف) وحمامات الطين، باموكالي أو أفسس

 

 

بالقرب من مارماريس:

داتكا تقع على بعد 70 كيلو متر غرب مارماريس. هو مكان لطيف لمن يرغب في الفرار من زحام وضجيج مارماريس. داتكا، قد يكون مكان عطلة للذي لا يحب الضجيج ، و للذي يحب تصور الأشياء الطبيعية. مثل الخلجان الفريدة من نوعها و الشواطئ (بلاميتبوكى، هيتبكى، مسيودى) الجديرة بالملاحظة. بالإضافة إلى ذلك المدينة القديمة كندوس على طرفها.

 

 

شبه الجزيرة بوزبورون تحتوى على الخلجان الجميلة، و الجبال المغلفة بالصنوبر و القرى. وبالأخص في شبه الجزيرة هذه توجد كوزكيمو "الرمال العذراء" ، وهو الشريط الذي يغلق مدخل الخلجان تماما. موجود على الشاطئ الغربي من الأرض، على مقربة من قرية أورهنديا. قصة تقول أن أنثى بالغة بدأت فى إسقاط الرمال التى تجمعها في تنورتها، في حين هروب الأجانب على جانب الخليج، وأيضا لتلبية حبها الذى كان ينتظر على الشاطئ من الجانب الآخر. ومع ذلك فإن الرمال لا تكفى لسد الفجوة كاملتاً ، و فجأة نفذت الرمال وذلك لعدم الامساك بهم من قبل القراصنة الذين يطاردوها، فأقدمت على الانتحار عن طريق رمي نفسها إلى الماء. العلماء لهم توضيح آخر, طول كوزكوموتو هو حوالى كيلومتر واحد، وبالتالي فإن الرمال (أو مثل الكرز الأحمر الحصى كحبيبات ناعمة) هو ببساطة ككاحل واحد تحت سطح الماء ، بالإضافة إلى عرضه هو أكثر خمسة أفراد يسيرون جنبا إلى جنب ولذلك عليك السير ببساطة على أعلى مكان فيها (كما يفعل العديد من الناس).

 

 

جزيرة كليوبترا فى مارماريس:

جزيرة سيدير ( سيدير أداسى ) جزيرة كليوباترا شمال مارماريس داخل خليج جوكوفا، جزيرة سيدير معروفة في التاريخ  بكيدارى، ويضم مدرج وعدد قليل من مختلف أطلال اليونانية / الرومانية مظللة بأشجار الزيتون. ومع ذلك، فأن أكبر ملامح شهرتها هى شاطئ كليوباترا مع الرمال الذهبية فهى تقريبا غير موجودة في أي مكان آخر في شرق البحر الأبيض المتوسط​​، في سياق المياه الفيروزية من الخليج. وتقول الأسطورة أن مارك أنطونيو لديه هذه الرمال التى جلبت من مصر لقضاء شهر العسل في الجزيرة جنبا إلى جنب مع حبيبته. ملكة مصر كليوباترا، ولكن المتخصصين أستنتجوا أن هذة الرمال التى تحتوى على بيكربونات الصوديوم لتكون الصدف. الرمال هي تحت حماية مشددة و إزالة أي كمية من الرمال من الشاطئ ممنوع، ولا يسمح للمناشف أو الأحذية على الشاطئ وإذا دخل أي شخص على الشاطئ ينبغي أن يستحم قبل الخروج.

 

 

مطار مدينة مارماريس :

مطار دالامان هو أقرب مطار إلى مارماريس بنحو 90 كم، ويستقبل كلا من الرحلات الجوية التركية المحلية و الدولية من مختلف أنحاء أوروبا.أيضا هناك العديد من الرحلات المباشرة المنتظمة إلى اسطنبول وازمير وانطاليا وبالعكس .